هل أنت صانع أفلام أو صانع فيديو؟ هل كنت تنشئ مقاطع فيديو وتنشرها على مواقع مثل YouTube و Metacafe و MySpaceTV video؟ لقد تلقيت الكثير من التعليقات الرائعة ، وكان المشاهدون يفضلون مقاطع الفيديو الخاصة بك ويشاركونها بين أصدقائهم ، وربما تفكر الآن ، كيف يمكنني جني بعض المال من هذا؟

أو ربما أنت منتج فيديو قادم أو مطلق النار أو محرر. أنت تدرك افلام أن الويب هو الحدود البرية للفيديو والأفلام وتريد الحصول على جزء منه. أو ربما تدير شركة وأنت ذكي بما يكفي لإدراك أنه ربما يمكنك كسب بعض المال الإضافي من خلال الاستفادة من منتجاتك وخدماتك عبر فيديو الويب.

نعم ، يمكنك كسب المال من فيديو الويب. لست بحاجة إلى أن تكون منتجًا كبيرًا ولديك جيوب عميقة. لست بحاجة إلى أن تكون قد تخرجت من مدرسة أفلام من الدرجة الأولى. لا تحتاج حتى إلى كاميرات فيديو فاخرة ومعدات تحرير الفيديو.

هناك مسارات واتجاهات مختلفة يمكنك اتباعها اعتمادًا على أنواع الفيديو الذي تصنعه وأهدافك.

بالنسبة إلى صانع الفيديو أو صانع الأفلام المحترف ، صانع مقاطع الفيديو القصيرة أو الأفلام المستقلة ، فإن الخيار الأفضل هو التواصل مع مزود محتوى رئيسي له وجود بالفعل على الويب وكذلك في البث. تقوم شركات مثل Atom Films و Break و iFilm و My Damn Channel بشراء وترخيص محتوى دفق الفيديو من صانعي الفيديو المحترفين. انظر قائمة المواقع التي تدفع مقابل الفيديو في مجلة فيديو الإنترنت.

يقوم موزعو فيديو الويب بترخيص مقاطع الفيديو الخاصة بك لشركات محتوى أخرى ، كما يعرضون فيلمك على موقعهم على الإنترنت ، ويشاركون الإعلانات المختلفة وعائدات الترخيص التي يحصلون عليها معك.

تقوم معظم هذه الأنواع من المواقع بعرض الإعلانات قبل الفيديو الخاص بك ، بالإضافة إلى عدد كبير من الإعلانات واللافتات على موقع الويب. لديهم أموال قادمة ، وإدراكهم لقيمة المحتوى الجيد ، سيدفعون لك مقابل مقاطع الفيديو والأفلام الخاصة بك.

تقول Atom Films: “إننا نحقق أرباحًا جيدة من هذه الإعلانات ونشارك نسبة مئوية من إجمالي الإيرادات مع منشئي المحتوى. يتم دفع هذه الأموال وفقًا للشهرة النسبية لكل فيلم على AtomFilms – لذلك كلما زاد عدد مرات تشغيل الفيلم ، زاد عدد المال الذي تجنيه “.

نظرًا لأن شركات مثل AtomFilms تعمل أيضًا كمصدر لمحتوى الفيديو لشركات الوسائط الأخرى ، فيمكنها أن تدفع لك جزءًا من ذلك أيضًا. توفر AtomFilms المحتوى لشركات مثل Comedy Central و Spike TV وخدمة Verizon’s Vcast الترفيهية للهاتف المحمول وبوابة الويب الخاصة بـ Bell South. يدفع هؤلاء الشركاء Atom مقابل المحتوى ، ومن هذه الإيرادات يدفعون إتاوات للمبدعين الذين تُعرض أفلامهم.

وفقًا لـ AtomFilms ، فإن العديد من منشئي الأفلام والفيديو لديهم يكسبون مئات الدولارات ، وبعضهم يكسب آلاف الدولارات ، وقد حقق أنجح المبدعين عشرات الآلاف – حتى مئات الآلاف من الدولارات.

هناك بعض المواقع التي تدفع مقابل كل مشاهدة وتعمل بشكل أفضل للمحتوى الذي يكون إما إعلاميًا مثل مقاطع فيديو “كيفية القيام بذلك” أو مقاطع فيديو السفر ، أو تحتوي على “محتوى خاص” لا يمكن الوصول إليه بسهولة في أي مكان آخر. بعض المواقع الرائدة لذلك هي Veoh و Guba.com و BrightCove و VideoJug و ExpertVillage. في ExpertVillage ، يمكنك كسب 100 دولار إلى 1000 دولار لكل مقطع فيديو تعليمي. يجب تخصيص مقاطع الفيديو أولاً ، والتركيز على موضوع معين ، وتتألف من حوالي 15 مقطعًا ، مدة كل منها دقيقة إلى ثلاث دقائق ، تضم “خبيرًا” في موضوع معين.

إذا كنت تدير عملاً تجاريًا وترغب في الترويج له عبر الفيديو ، فلديك بعض الخيارات. يمكنك استخدام إحدى خدمات الدفع مقابل المشاهدة لتوزيع مقاطع الفيديو التعليمية التي تنتجها. يمكنك توزيع إعلانات التليفزيون والكابل وإعادة استخدامها عن طريق نشرها على واحد أو أكثر من مواقع نشر الفيديو “المجانية” ، أو يمكنك بالفعل إنشاء مقطع فيديو “فيروسي” يوجه حركة المرور إلى موقعك.

وخير مثال على ذلك هو سلسلة مقاطع الفيديو “Will It Blend” التي أعدتها شركة صغيرة تعرف باسم BlendTec. تم إجراؤه في الأصل كفيديو مزاح لمرة واحدة يظهر فيه الرئيس التنفيذي لشركة Blendtec توم ديكسون ومزجها الغريب ، وانتشر بسرعة. تابعت الشركة سلسلة لا نهائية تقريبًا من مقاطع الفيديو له وهو يطحن الأشياء من جميع الأنواع والأحجام ، من الرخام إلى iPhone إلى مقبض أشعل النار. لقد أصبح وسيلة إعلانية وترويجية رائعة لشركتهم والآن يعرف الجميع تقريبًا من هم.

Categories: Business